الثلاثاء، 5 يناير، 2010

احتفالية برج دبي | خليفة

أسدل الستار البارحَة عن برج دبي ؛ أطول برج في العالم ، والذي أسماه الشيخ محمد بن راشد آل مكتُوم برج خليفة، في واحدة من أضخم الاحتفاليات التي شهدتها المدينة.  طول البرج 828 متر ويتكون من 160 طابق. يحتوي على فندق - فندق أرماني - وشقق سكنية - 700 شقة - ومجموعة مكاتب.كلفة البرج كانت 1.5 مليار دولار وقبل فتتاحه بيع منه ما يقارب ال 90% .


جانب من الاحتفال :



_
فيديو آخر للألعاب النارية. والتي كانت الجانب الاجمل برأيي من الحفل ( ما كنا متوقعين تصير هيك ، وكل الناس وقتها انجنوا وصاروا يصرخوا :D الحفل بالفعل كان مُبهراً )



___

ملاحظة : لم يكُن الحفل مبهراً مثل حفل فندق اتلانتيس السنة الماضية الذي تم افتتاحه في جزيرة نخلة، وقد اطلق فيه ما يقارب ال 100 الف من الالعاب النارية . حيث أنه أضخم حفل في العالم ( الجزيرة بكاملها أضيئت بالألعاب النارية ) - لمشاهدة الفيديو

هناك 10 تعليقات:

LiNa يقول...

أعجبني تعليق كاتب و محلل في حديث له عن اقتصاد دبي منذ مدة- للأسف لا أذكر اسمه-المهم قال : دبي أصبحت عمليةأكثر مما يجب ، و أضيف أنا : أنها أصبحت عملية أكثر مما قد تستوعب !

مدينة يشكل سكانها 20% فقط من السكان الأصليين -و معروف شو القصد بالأصليين -تقوم بكل هذه البهرجة من أجل من ؟ فقط ليصبح اسمها في موسوعة جينس أو غيرها ؟!
لست ضد التطور أنا أبداً ،فقط المسألة تحتاج لـ - شوية وعي- دخيلو الله كان بالهمصريات سدت ديونها أحسن مو ؟!

Mahmoud يقول...

قرأت، فاحتلّ حلقي كلمةٌ من حرفين، أصلها تركي، ومعناها ملح .

كوفية يقول...

اهلاً لينا ،
أشعر أن دبي بعد عدة سنوات ستصير فقط مدينة يقطن بها رجال الأعمال أو السياح لا غير. هي صحيح مدينة جميلة وفريدة ولكنها صارت باهظة الثمن !
السكان الأصليين القصد بها المواطنين. أبناء البلد.

لا أظن أن الهدف موسوعة جينس. الهدف هو استقطاب السياح ورجال الأعمال كي تكون دبي مركزاً مهماً على الصعيد العالمي.

لم يكن هدفي من الموضوع الحديث عن برج دبي. كان هدفي مظهر الاحتفال الجميل ( والباهظ جداً مع الأسف ) .

هنالك العديد من المشاريع الرائعة في دبي ولكنها باهظة الثمن ..

يسدوا ديونهم :d مش عارفة و الله انا مالي دخل بهالقصص :$ ، هم ادرى.
لكن البرج اصلا معمول من زمان. الهم سنين بيشتغلوا عليه. قبل الأزمة العالمية. من ال 2004 وهني عم يخططوا لهالبرج. ومبيوع كلو من زمان اصلاً. لهيك لو بتلاحظي الفرق بين الاحتفال باتلانتس ( اللي كلفهم الاحتفال يمكن يمكن 30 مليون فما فوق ) والفرق بين احتفال برج دبي اللي كلفهم مبلغ بسيط مقارنة بعشرات الملايين ياللي انصرف ع اتلانتس .

كوفية يقول...

محمود
ههههههههههه طيب وصلت الكلمة :)

Mothanna يقول...

اه...شفناه عالتلزيون....قعدت ادور بلكي الاقيكم..هههه
البرج حلو والافتتاح كان برضو غريب...على ما اظن بزيد عن برج شيكاغو 300 متر..اللي هو كان اطول واحد قبل برج دبي..وصراحة اللي عجبني اكتر الموسيقى اللي حطوها
مخليين تكلفة كل البرج...وبنحكي بتكلفة الالعاب النارية..

كوفية يقول...

اهلين مثنى
ولك احنا كنا بعاد وقاعدين بالسيارة بنتفرج. وكنا لسا بأول الجميرا يعني. والناس معبية الشوارع وبتتفرج ، تلت ترباعهم اجانب بكونوا. بس هيك حلو تشوف هيك اشي.
اه الموسيقا ياااي شو روعة والنوافير ياللي بترقص. النوافير دايما مفتوحية وكل 20 دقيقة اغنية ورقصة :P واختيارهم للأغاني كتير حلو. حتى الموسيقا واو ! اشي بعقد.

لسا الالعاب النارية هون ولا اشي :هع:، شفت الفيديو تبع فندق اتلانتس؟ هاد اكبر احتفالية بالالعاب النارية صارت بالعالم والاغلى كمان. ولو انو حرام تنصرف ملايين على الالعاب النارية :\

مياسي يقول...

مدونه رائعه جدا!!

قرأتها من أولها لأخرها

كوفية يقول...

أهلاً مياسي
تسلمي يا رب :)

خُـرافية ,, يقول...

رأيت الاحتفال من بلكونة المنزل يا عزيزة .. كان جدا رائع بقدر طول البرج !

سمعت تعليق بسيط من أحد القنوات يقول " لا بد وأن برج دبي ليس الأعلى مستقبلا وأن هناك من سيبني أطول منه.. لكن هنيئاً لدبي فقط ضمن أن تكون أطول برج يستطيع الانسان التنفس بعلوه ولن يستطيع أحد بناء أعلى منه في هذه الخاصية "


شكرا كوفية .. اشتقتك

كوفية يقول...

أهلين خرافية
انا كمان اشتقتلك .
يمكن لانو البني ادمين ببطلوا يتنفسوا بعد هالعلو بما انو الاكسجين بقل. بس في اظن مقترحات لأبراج كتير اعلى منو رح تنبنى بالمستقبل !
نورتي.

حدث خطأ في هذه الأداة