السبت، 2 يناير، 2010

Cloudy with a Chance of Meatballs - Phil Lord & Chris Miller



فلينت طفل صغير يطمحُ دوماً أن يكون مخترعاً وبأن يحظى بالتقدير ولكنه للأسف بعد كل محاولة يخضع للتقريع وللتثبيط. يحاول كثيراً أن يكون شيئاً مُميزاً لأنه يثق بأن هنالك بذرة مختلفة في كل إنسان بحاجة لكي تنمو وتكبُر.
تمُر الأيام، يكبر فلينت ويكون في صدد الكشف عن اختراع جديد لا يزال تحت التجريب. وفي لحظة ما يستطيع فلينت أن يبدأ بتجارب اختراع سينقظ مدينة السردين بنظره ، وبالفعل ينجح في التجربة الأخيرة وتسقط الاطعمة من السماء. ما على فلينت سوى أن يقوم بكتابة الرمز المُخصص للطعام الذي يريده وسيقوم بالهطول من السماء جراء تكاثف الغيوم. لن يكون هنالك خطرٌ كبير مادام نزُول الأطمعة ضمن المجال المسموح به، كما أن فلينت عمل على صنع آلة ترمي الطعام بعيداً وتكومه.
من الناحية الأخرى كان العمدة يود دوماً أن يقوم بعمل مُميز للمدينة، عمل يستطيع أن يبدو فيه عظيماً. خصوصاً وأنهُم يعيشون في مدينَة لا تأكل سوى السردين. فكان هذا الاختراع هُو ما سيعمل على علو اسم المدينَة.
يحاول فلينت كثيراً أن يظل مجال الطعام في المجال الأخضر ولكن طمع العُمدَة بمزيد من الأطعمة ومزيد من التبذير وطمع العامة كذلك وشهوتهم اللانهائية سيجعل هذه النعمة تنقلب عليهم لتصير نقمَة يصعُب التخلص منها.
الفيلم مُميز، كعادة معظم أفلام دزني. هنالك فكرة جديدة وهنالك درس مُميز وجميل للأطفال.
من أفضل أفلام الأنيميشن لهذا العام.

هناك 6 تعليقات:

QW يقول...

بطبيعة الحال لم اشهاده.. لكن أيبدو في قصته التي تنقلينها شيء من حكاية الحوت الذي هبط على اليهود والمن والسلوى، ثم مطالبتهم موسى بمزيد من الاطعمة لم يجبهم اليها!
لن اجلده أو ادعي الحكم عليه لكن
لا اظن ان دزني هي جنة الطفولة البريئة، بل اعتقد بأنها تلك المؤسسة المنهجية في صناعة الوعي الاخطر.. فهي التي تبدأ به نقشا منذ الصغر، وتاريخها المكتشف بالنسبة لي شخصيا وعلى الاقل حافل بالامثلة الشريرة التي تستغل الصفاء الذهني في وعي ولاوعي الطفل لإلصاق بنية اساسية لفلسفات تبقيه أكثر ليونة مستقبلا لتقبل فكرة الحلم الامريكي..
بالمناسبة، المستر والت دزني من الاسماء المحفورة بالذهب على لائحة الماسونية

كوفية يقول...

اهلاً QW
هل تعرف القصة المنتشرة بالمنتديات عن عدنان ولينا؟ هل شاهدت فيديو " القادمون " ؟ الحلقة التي تتحدث عن الأطفال ؟

انت تتحدث بنفس الطريقة. لن أدعي كذلك أن هؤلاء لم يقصدوها، لأنني في الحقيقة لا أعلم ما في الصدور ولكنني وخلال مشاهدتي لم يخطر على بالي شيء مشابه.
البارحة كنت أشاهد مع عمي ice age ، وهنالك حيوان في جميع المشاهد يحمل بلوطة ويهرع لتخبئتها والحفاظ عليها. أخبرته بأن هذا الحيوان يهودي يريد تخبئة البلوطة. but it's not a big deal ! ضحك وضحكت وانتهى الموضوع. لا أعرف كيف سيؤثر علينا الأمر مثلاً؟ من أي ناحية؟ من أي طريقة؟ عقلنا الباطني مثلاً؟ سأصير مناصرة لإسرائيل مثلاً - لاسمح الله - ؟هل ستتشوه القيم التي تربيت عليها؟ أو هل ستتشوه لاولادي مثلاً؟ هل سأخبئ البلوطة مثلاً في المستقبل وأظن بأنها شيء مميز؟
مواضيع غسيل المُخ لا تحدث بهذه الطريقة. تحدث بطريقة أذكى بكثير من هذه( بنظري ) ..
والت دزني ماسوني؟ طيب شو رأيك بأنو هنالك رؤساء عرب موضوعين على قائمة الماسونية؟ :)

NaDa يقول...

فرحت لما جيت البارح و قال اخوي ان الفلم عنده
كنت اشوف دعايته بالبوكس أوفيس و اقول يا رب ما يكون مثل Up اللي تحمست اشوفه و ما طلع حلو كثير مثل ما توقعت.

لنا مشاهدة لهالفلم الليلة إن شاء الله، أثق بذائقتك.

كوفية يقول...

ولك وينك من زمان انتي ؟ اشتقنالك
اه حلو متل UP . شوفيه واحكيلنا رأيك.

Rehab يقول...

شاهدت الفيلم..
أبهرنى قدرتهم المذهلة على الابداع..و بالفعل من أفضل الأفلام اللى شاهدتها مؤخرا
تحياتى

كوفية يقول...

اهلاً رهاب.
سعيدة لأنه اعجبك :)
نورتِ

حدث خطأ في هذه الأداة