الاثنين، 15 يونيو، 2009

UP


عندَما كُنا صغاراً كانت لدينا كُلنا أحلامٌ كثيرَة. كُنا ننبهر كثيراً بأولئك الرحالة أو العُظماء ونختارُ منهُم مثالاً أعلى لنا ونتمنى لو نسيرُ على نهجهم ونصير مثلَهُم. كانت لدي في صغري أحلامٌ كَثيرَة، ولا تزال تكبُر مَعي، رُبما لن تتحققَ مُعظمُها ولكنني سأكون سعيدَة جداً لأنها وافقت أن تنمُو معي وتظل قريبَة مني . يبدأ هذا الفيلم بهذه الطريقة ، طفل صغير في السينما يُشاهدُ مُكتشفاً وأرضاً بعيدَة لا أحد يعلمُ عنهَا أي شيء. يملكُ حُلما بالوُصول إليهَا. وخلال فترَة يكتشفُ فتاةً أخرى، فتاة بالأحرى مجنُونَة، على عكسه تماماً، تملك أحلاماً أكبر من خيالها وتتحدث كثيراً. يكبُران معاً ويتزوجان ويظُل الحُلم قريباً منهُما جداً. يمُر الفيلم سريعاً على حياتهم، مشاكلهم، فرحهم، حُزنهم، عجزهم، والنهاية رُبما !

يتعرضُ العجوز لمشاكل كثيرة بسبب المد العمراني ومحاولة بعض المُهندسين الحصول على منزله الأمر الذي يجعلهُ يلجأ لفعل مجنون فتُجبره السلطات على الذهاب لبيت العجزة. فيحزم أمره بأن يُسافر. في تلك الأثناء، يمُر طفل مُضحك للغاية، سمين، من فرقة الكشافة يود الحصول على شارة مُساعدة العجزة فيشرعُ يطرقُ الباب باحثاً عن مساعدة، يُخبرهُ الرجل بأن يُحضر طائراً يُزعجه كثيراً. في اليوم التالي يربط العجوز البيت بالبالونات ويطير للأعلى ولكن في الأعلى يدُق الباب فجأة ليكتشف أن الصغير راسيل هو الطارق يُخبرهُ أنه قد وجد الطائر الذي نسجهُ العجوز من مخيلته. وبعد صراع مرير في الجو يصلون لوجهتهم حيث تنتظرهم مغامرات كثيرة ويتعلق المنزل في الأعلى، تماماً كما في الرسمة التي تخيلتها إيلي .

الفيلم مؤثر ومضحك ودافئ جداً. and it's amazing

_


The trailer


* لو حد بيعرف محلات بتبيع راسيل عشكل دبدوب يخبرني :$




هناك 4 تعليقات:

خاطر يقول...

غالباً تكون ساحرة أفلام الـ 3d animation .. أنا شخصياً يسحرني فيها الظلال وما أعرف ليه ، يمكن هَوس ، لأنو أول شي زمان كان يشدنا هو الظل في الرسومات الثلاثية الأبعاد اليدوية ، فنقول إنو صحيح أو خطأ أو محتاج إزاحة .. لكن الحين يُرسم الموديل مع ظله بالكمبيوتر محسوب ، يعني أنا رح أطلعه خطا ؟ :d

كوفية يقول...

it's a wonderful thing, isn't it ?

انا مهووسة بشكل كبير بأفلام دزني الأنيميشن. بداية الفكرة دائماً ما تكون مبهرة، الاتقان رائع، الدقة مثيرة للغاية..

يا أهلاً رائد.

thaer7 يقول...

هالفلم فانتاستك، اليوم حضرته واتذكرت انو الك تدوينة عليه..

100%

كوفية يقول...

ايه الفيلم كتير حلو وممتع ودافي كتير.
اهلين فيك

حدث خطأ في هذه الأداة