الأحد، 8 مايو، 2011

كلمات نقتل بها أولادنا : لا تقولوها أبداً – جوزيف وكارولين ميسينجر



يحتوي الكتاب على مجموعة من النصائح والارشادات التي تبدأ على شكل سيناريو يتضمن مشكلة ما ومن ثم يعرض الكاتبان بديلاً للكلمات أو التصرفات المؤذية بحق أطفالنا.

فمثلاً لا يجب على الوالدان أن يفرطا في حماية ابنهما حتى لا تذوب شخصيته ويصير انطوائياً، ولا يجب عليهما أن يزجا طفلها في عراكهما أو طلاقهما ويصير هو الأداة التي سيحسمان فيها أمرهما. كما أن الكتاب يدعو الأهل للتوقف عن مطالبة الآباء لأبنائهم بالدرجات النهائية؛ فلن تنفع الشهادة أو العلامات العالية في شيء أن لم يكونوا قادرين على القيام بأعمالهم على أكمل وجه. وعلى الآباء أن يتوقفوا عن حشر أنوفهم في مستقبل أبنائهم سواء أكان ذلك متعلقاً بالدراسة أو بالزواج .

هو كتاب مناسب لكل من هو مقبل على مرحلة جديدة في هذه الحياة وينتظر طفلاً صغيراً. في الكتاب يتعلم الفرد أصول التعامل مع الطفل كي لا يعمل على قتله داخلياً دون أن يكون مدركاً لذلك.

هناك 4 تعليقات:

علاء يقول...

ما أحوجنا اليوم إلى تعلم أساليب التربية وفنون التعامل مع الأبناء ... فعلاً إن الآباء يقتلون أبناءهم داخليا ... وتبقى الوسيلة الوحيدة لنجاح الأبناء ( غالبا ) هي التمرد على الآباء

شكراً لك

كوفية يقول...

مساء الخير ..
أنا أدعم وجود مؤسسة تقوم بإعطاء المتزوجين حديثاً دروساً في التربية، خصوصاً أن اليوم ليس كالبارحة .

يا أهلاً

mamadodo يقول...

السلام عليكم فعلا تربية الأولاد دى صعبه جدا ياريت لو كان عندك ملف لكتاب عن تربية الأولادتضيفى الرابط بتاعه هنا لأنى فعلا نفسى أعرف اتعامل مع أولادى أزاى

كوفية يقول...

عليكم السلام،
هذا الكتاب للأسف لا توجد نسخة الكترونية منه، ولكنني وجدت هذه المكتبة التي قد تكون مفيدة لكِ :
http://www.4shared.com/folder/ZURQbPEq/___online.html

حدث خطأ في هذه الأداة