السبت، 4 ديسمبر، 2010

حريق جبل الكرمل : النكتة الصغيرة



تعرض يوم الخميس الماضي جبل الكرمل في حيفا إلى حريق كبير لم تشهد له المنطقة مثيلاً، وقد لقي مصرعهم ما يقارب الواحد والأربعون شخصاً معظمهم من حراس السجون الاسرائيلية. لم يُصب أي سجين فلسطيني بأي أذى فجميعهم تم نقلهم إلى سجون أخرى قبل أن تصلهم النيران. أكلت النيرات أكثر من ألفي دونم وحرق أكثر من واحد ونصف مليون شجرة .

ناشد الصهاينة دول العالم لإرسال تبرعات ومعونات لهم للمساعدة في إخماد النيران، فتبرعت العديد من الدول بإرسال طائراتها وعناصرها البشرية إلى الوطن المحتل لإطفاء الحريق من مثل روسيا، بريطانيا، بلجيكا، ألمانيا، تركيا ، اليونان، قبرص، بلغاريا، أذربيجان، فرنسا، كرواتيا، إسبانيا، رومانيا، أمريكا، إيطاليا، وأخيراً الأردن ومصر .
أنا لست ضد إرسال أي طائرات ولا أية مساعدات شيء طبيعي أن تقوم بريطانيا مثلاً بإرسال مساعداتها، الموقف إنساني قبل كل شيء وهنالك العديد من الفلسطينيين والأبرياء الذين يسكنون في هذه المناطق، ولكن " النكتة " في الموضوع هو قيام كل من الأردن ومصر بإرسال طائراتها وقوات دفاعها المدني للمساعدة في إخماد النيران. فقد ذكرت الإذاعة الاسرائيلية أن وزير الخارجية الأردني أعلن أنهم مستعدون لإرسال " جميع " قوات الدفاع المدني إن تطلب الأمر وقاموا بالفعل بإرسال عدد كبير من قواتهم للمساعدة على إخماد الحريق، في حين أن الأردن عانت من العديد من الحرائق البشعة في فترات قريبة لم تستطع أخمادها وقد توجهت أصابع الاتهام في ذلك الوقت إلى أن الصهاينة هم من تسببوا في افتعال الحرائق تلك. كما أن مصر عملت على إرسال طائرات لإخماد الحريق والذي يجعلني أتساءل كأي مشاهدة عربية للأحداث عن ماهية تلك الطائرات، أهل يتم استعمال تلك الطائرات في إطفاء الحرائق في مصر ؟ أم أن الأمر يعتمد على المتضرر والمنطقة ؟ يعني ... أن يكون المتضرر مثلاً مقر الرئيس الفلاني صاحب النفوذ الفلاني ؟ أين كانت هذه الطائرات خلال حرب غزة؟ لماذا لم يتم إرسال قوات عربية للدفاع عن غزة في ذلك الوقت ؟ وربما يتذكر المعظم الأمور الفظيعة والظالمة التي مارستها مصر خلال حرب غزة في إغلاقها للمعبر ومنعها من وصول المساعدات، كم من طفل توفي جراء هذا الأمر؟ كم من رضيع مات جوعاً؟ كم من أم حرمت من أطفالها؟ كم من أب فقد عمله ؟ كم من ضحكات أطفال ماتت في مهدها ؟ هل الواحد والأربعون الذين حرقوا أهم بكثير من الألف غزاوي الذين قتلوا على مرآى من العالم؟ الآن صارت مصر مهتمة بالمحافظة على الغطاء النباتي؟
      
    أضحكتني مدونة أحد دعاة السلام حينما ذكر أن إسرائيل الآن ستمر بازمة لأنها قامت بخلق عداوات مع جميع جاراتها ولن يهرع أحد لمساعدتها، كان مثيراً للضحك لأن إسرائيل حتى وإن ألغت فلسطين فالعرب سيقدمون لها المساعدة.

هناك 10 تعليقات:

BluE يقول...

خسارة على الاخضر الي راح,, مع انه راح يرجع بيوم..

اما للاردن ومصر خلينا ساكتين احسن :)

كوفية يقول...

يا أهلاً بهالطلة يا زرقاء،

سرقوا الأخضر وحرقوه :)
يقال بأن عملية الترميم تحتاج ل 40 سنة !

Yassin يقول...

مافي شي غريب.. الزبائنية مكشوفة و واضحة و بينة, و الجماعة أنفسهم ما بينكروها يعني, بل و فخورين فيها و يستخدموها للدعاية و لنيل إعجاب الآخرين.


تحية

Mahmoud Omar يقول...

أنا لم أسمح لنفسي حتى بأن استغرب موقف مصر والأردن، غسلت يديّ من كل هذه الأنظمة، الذي خنقني هو تباكي العديد منا نحن فلسطيني الارض المحتلة والشتات على حيفا، على الحريق!

لو كان الحريق، بالحرف والحجم والمساحة، في تل أبيب، أكنّا لنكون دراميين إلى هذا الحد ؟ لو اختفى السيّد كرمل بالمجمل من فلسطين، بتكون بطّلت فلسطين ؟

أعلم أن ثمّة عربًا واخوة في حيفا، ولكن المسألة مسألة حريق طبيعي في دولة غير طبيعيّة وهذا ما أفهمه، وما أجهر نفسي لتلقي أخباره، حريقًا من السماء، في الحرب القادمة.

تحيّة

كوفية يقول...

أهلاً ياسين ،
زمان كانت هيك شغلات تصير من تحت الطاولة، هالأيام بالضبط اللي عم بصير هو تفاخر !

كوفية يقول...

أهلاً محمود ،
لن أخفي أنني فرحت فرحاً عظيماً بالحريق :) وتمنيت أن يمتد الحريق على فلسطين المحتلة بأكملها ! ولكنني تذكرت لوهلة أن هنالك فلسطينين يعيشون في تلك المناطق ( قرى بالقرب من الكرمل ) وربما قد طال بيوتهم الحريق.
أنا لست مصدومة من المساعدات التي تقدم، أنا مصدومة أنها علنية بشكل مثير للاشمئزاز ! لم نخرج من صدمة قطر لندخل بصدمة أخرى !!!

يعني بكفيهم لعب على الحبلين ! -_-

خُـرافية ,, يقول...

شو شتهيت هالمواقف النبيله من هالعرب تطلع وقت كانت سفن الحرية متجهه لغزة !!!

بعدين اسرائيل متكركبة على كم دولار بدا ياهم مالاقت الا هي الطريقة لحتى تحصلهم من الدول التانية ..

Mothanna يقول...

استغلوا الفرصة واستعرضوا عضلاتهم...مشان المشكلة ما تطول كتير..على عكس اللي صار بغزة..كل شوي يطلعوا عالتلفزيون ويحكوا كلمتين ويشجّبو ويستنكروا..ويحكولنا شو تطورات القمة ويروحوا
صحيح غريب طلعوا الطيارات اللي عندهم...مشان على اساس يا حرام في مدنيين ابرياء"اسرائيليين" معرضين للخطر..

كوفية يقول...

خرافية،
هما اصلاً عملوا المستحيل بس منشان يمنعوها :) مهي سفن ارهابية.

كوفية يقول...

مثنى ،
شفت ؟ حتى ما لحقوا يعملوا قمة. بس يصير شي للفلسطينية دغري بحكوا في قمة بقعدوا سنة يخططولها بكون مات شي الف فلسطيني بهالوقت.
انا و الله استغربت انو مصر عندهم طيارات دفاع مدني :) متطورين خزاة العين عليهم.

حدث خطأ في هذه الأداة