الجمعة، 12 فبراير، 2010

Death note



" أنا العدالة "
تتسامر آلهة الموت معاً في الأعلى، وإذ بمذكرة أحدهم تسقط للعالم البشري، يراها شاب ياباني معروف بتفوقه الدراسي، يلتقطها ويحملها معه. لم يكن اختياره مكتوباً. كل شيء كان بمحض الصدفة.
على المذكرة مكتوب خطوات للقتل، هنالك آليات وقوانين تحصر صاحب المذكرة بالتقيد فيها؛ فكل شخص يُكتب اسمه في مذكرة الموت سوف يموت لا محاله بعد 40 ثانية أو 6 دقائق و 40 ثانية في حال قام الشخص بكتابة الطريقة التي سيموت فيها الشخص. ولكن على الفرد أن يعرف اسم ووجه الشخص الذي يريد قتله ، وتنتهي القوانين في أن صاحب المذكرة هذه لن يعيش سعيداً أبداً. لا يُعطي " لايتو " المذكرة أية أهمية ولكن الفضول الذي يسيطر عليه يجعله مجبوراً على استعمالها. يحاول مرة ويحسب أن الصدفة لعبت دوراً معه فيجرب مرات كثيرة حتى تتبلور فكرة المذكرة له. فيقرر من بعدها أن يجعل العالم البشري خالياً من أي كائن بشري شريركي تتحقق العدالة.
ولأن الشر موجود في كل شخص مهما بلغت طيبته، ولأن الإنسان متغطرس وطماع بطبعه، فهو لا يحتاج سوى للبيئة المناسبة ولعناصر معينة تعمل على دعم طغيان جانب الشر على الخير مما يجعل من الفرد كائناً مختلفاً تماماً.
يحسب إله الموت أن عالم البشري ممتع ومقزز في نفس الوقت ويستغرب ذلك الخُبث المجبول فيهم. فالكيفية التي يعمل بها البشر على استغلال سُلطاتهم بها تزداد تقززاً كلها علا الفرد وصارت نفوذه أكبر.
يبدأ العالم بمعرفة أن القتل الذي يحدث للمجرمين ليس سوى أمر مفتعل يقوم به شخص ما من خلال طاقة معينة، الأمر الذي يجبرهم على استدعاء المحقق " أل " الذي يعمل بذكائه على حصر المتوقع أن يكونوا المسؤولين عن حوادث القتل تلك. في تلك الفترة يصير هنالك شعبية كبيرة للقاتل ويطلق الشعب عليه اسم " كيرا " لأنه سيخلصهم من كل الشرور في هذا العالم.
تعمل أمريكا على إرسال قوات من الاف بي آي للمنطقة لكن كيرا يعمل على قتلها جميعاً فتقرر أمريكا الانسحاب من القضية. و بطرق معينة يستطيع " أل " معرفة أن كيرا يحتاج لاسم ووجه كي يعرف القاتل فيأمر جميع المعنيين بالتحقيق في تلك القضية باختيار اسماء كاذبة.
كانت االحبكة متقنة جداً واخيترا الأصوات كان في غاية الاتقان، وتوقع الأحداث لن يحدث أبداً في هذه السلسلة.
المسلسل مُكون من 37 حلقة، مدة كل حلقة ما يقارب ال 22 دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

حدث خطأ في هذه الأداة