الأحد، 4 يناير، 2009

A bunch of movies


يُخطط الملك كوزكو لبناء بيت صيفي فوق إحدى التلال التي يعيش عليها الفلاحون. فيذهب أحد الفلاحين هنالك لكي يُحاول أن يغير رأي الملك. بالطبع يرفض الملك كوزكو لأنه يريد بيته الصيفي. ولكن مع الشريرة ومساعده يتحول كوزكو إلى لاما في حين أنهما كانا يخططان لقتله إلا أن مساعده يخطىء في الجرعة ويختار الجرعة التي تعمل على تحويله ل لاما ويرحل هذا اللاما مع الفلاح الذي أتى ليتحدث إليه. عندما يصل الفلاح للبيت ويُفاجئ باللاما التي تتحدث يصرخ. ثم يتفاجأ الملك كوزكو في أنه قد تحول ل لاما، لا يعرف سبب ذلك بعد لذلك يظن في أن الفلاح قد قام بتحوليه ثم يتذكر بان للمرأة تلك مختبر عنده في القصر فيطلب من الفلاح إعادته للقصر. لا يوافق الفلاح لأن ذلك سيؤدي لخلق بيته مصيفاً لكوزكو فهل سيوافق كوزكو على تغيير مكان بناء مصيفه ؟

الفيلم ممتع كثيراً ومُضحك ومناسب لجمعة عائلية.

_



الفيلم المقتبس عن الرواية الشهيرة : جين اير للكاتبة البريطانية : شارلوت برونتي.

يحكي الفيلم قصة الحرمان واليُتم والعذاب والحُب والدموع والأوجاع. قصة أن نكون او لا نكُون. جين اير البنت اليتيمة التي يتخلى عنها الجميع ولكننها لا تتخلى عنهم. تظل بجانبهم وتُحبهم وتسامحهم جميعاً. البنت التي تركت كل شيء حتى الحب لأنهُ ظلمهَا.

الفيلم مؤثر رُغم أنني شعرت أن الفيلم قصير ولا تكفيه ساعتين لاقتناص الجمال المُتمثل في الرواية إلا انهُ يظل فيلم الاسرار المكتومة والجنون المختبئ في العلية وأصوات الاشباح والنار التي تُضرم سراً.

الفيلم مثير رُغم أن الرواية أكثر جمالاً.

_

فيلم ساذج ومضحك وغبي . أعني من ناحية السخرية. مجموعة من اللصوص تضحك رئيستهم على المحقق الغبي ويُصدقها لانه غبي وساذج . والمفتش الغبي الذي يكتشفهم يجدهم عن طريق المصادفة . الفيلم جيد لكسر المزاج السيء.

ليست هناك تعليقات:

حدث خطأ في هذه الأداة