الأحد، 12 أكتوبر، 2008

يا مُسافراُ في عُرض البحرِ،


تخيَّيل أنني توقفتُ عَنْ كل شيءٍ في حياتي لأجلك. أنا الآن لا أتحدثُ الا اسمكَ. لا أضحكُ إلا اسمكَ ،لا أبكي إلا باسمكَ، لا أغضبُ إلا باسمك . أنا غاضبة لأنكَ بعيدٌ. أنا فرحانة لأنك تتصل بيَ في اجتماعاتكَ المُتأخرة وتُحادثُني بصوت بعيد . أخافُ : صَوتُك بعيدٌ ، صَوتُك مُتعبٌ . وتُجيب : أنا أنا في اجتماع الآن . أنا واقفَةٌ على الدقيقة التي رَحلتَ فيهَا. مازلتُ أعيدُ تكرارَها. على السَّاعَة التي كُنت تجُر بهَا متاعَك داخلَ السَّفينَة . كانَ الجوُّ بارداً ، وكُنتُ ألبسُ بالطُو خَمري حتَّى يرتاحَ البحرُ ليَ ويجذبني إليهِ ؛ فقدْ نلتقي يَوماً في عُرضهِ. شعري مجمُوعٌ في كعكَة وعليَها خرزاتٌ سُمُرٌ ووجنتايَ احمرَّتا بيدَ أنَّها حالَةٌ تتشبثُ بي عندَما أهُم بالبُكاء وأتماسكُ. وكانت شفتايَ عاريتين.
لا أتذكَّرُ أنني مارستُ يَوماً طبيعياً وأنتَ غائبٌ. لا أتذكَّرُ أنني ضحكتُ طَويلاً وأنت لستَ هُنا. لا أتذكر أنني نمتُ في فراشي في وقتيَ المُتعاد. لا أتذكر أنني صَحوتُ ومارستُ طُقوسيَ اليَوميَّة. لا أتذكر أنني قرأتُ كتاباً واحداً دُون أن تكُون في عالمي، لا أتذكر أنني ابتسمتُ في وجهِ أحدهم ابتسامَة مُشبعَة.إنَّهُ البحرَ البعيدُ. البحرُ الذَّي ينظرُ إلينَا ويَضحكُ. ينقلبُ سماءً ويُمارسُ لُعبَة الغُميضَة من كُوَّة السماءِ. يضحكُ عليَّ كَثيراً. يستفزني لأجل أن أنطويَ في شَرنقةٍ حُزنٍ وأبكي. لكي يعتلي رأسي كَومةُ غُبارِ كآبَة فظيعَة. انا يا بحرُ لا أخافُكَ، وأمشي عليكَ كما امشي على قطعَة زُجاجٍ وأتزحلقُ بسُرعَة فلا أقعُ. فلمَ ترمِ إليَّ بخوفكَ ؟
أنا الآنَ ساهيَةٌ عنكِ يا دُنيا. أخترعُ عالماً آخراً أرمي فيهِ أطيافَ حُزني ، أمشي بحذاءٍ عفنٍ، بقميضٍ طويلٍ مُمزقٌ ووجهٍ مُغبرٌ. أتلمَّسُ الجُدران الميِّتَة التي أخرسهَا الصَدى. و فضلت أن تتوقفَ عن حكيِ قصصهَا حتَى لا يتهمَها أحدٌ بالجُنون عندَما تُخبرهُم أن هُنالك شخصاً آخرَ يعيشُ معهَا يُريددُ حكاياها مُوسيقا طَويلَة.
الريحُ تمُوجُ، فُستاني يُرفرفُ ، أشدُ البالطُو لصدري و ألوحُ من البَعيدِ بمنديلٍ أحمرٍ.

هناك 6 تعليقات:

fo0fo0 يقول...

منديـل آحمـر ..

كم من ذكريـات الودآع تراهـ آختزن ..

في ذآكرته ..

آتراه آعيـاه التلويح من آجل الوداع ..

لابـد أن التلويح متعب له مثلمـا
الوداع متعب لنـا ..

[كوفيه] ..

ماقرأته في سطورك كـان مزيج بين
الروعه والتميز ..

>_< شكراً لطرحك ..

fo0fo0 يقول...

ح ـينمـا يعـود ..آحضنيه ..بقوه ..

ولاتلوحي له ..بالمنديل الاحـمـر ..

دع ـي سفره هذا يكون الاخ ـير ..

آجعلي مرسـاه قلبك لاغ ـير ..

>_<

[كوفيه] كلماتك كانت رائعه شفافه ...
آستلذذت بقرائتهـا

دمتِ كمـا تحبين ..

الشاعر يقول...

أعجبني هذا المكان ...

هل لي أن أستريح ضيفاً ثقيل الظل ...؟!

وهل لي أن أطيل التأمل لديك ؟!

ها هنا مكان ينضح بالجمال

كامل التقدير ...

كوفية يقول...

فوفو ،
الفراق | الدواع | الدموع
كلها تعُود لنفس السبب ولكن الطريقة مُختلفة :) .
سأفكر في ما قلتِ في المرات اللاحقة ;)

أهلاً بك دائماً.

نهى جمال يقول...

ومسافرا في جميع الزوايا بغياب

نص مسن أوي
مدونتك جميلة
تحية

كوفية يقول...

نهى جمال ،
أهلاً بك عزيزتي (L)

حدث خطأ في هذه الأداة