السبت، 7 نوفمبر، 2009

Tonari no Totoro- Hayao Miyazaki




تنتقل عائلة البرفسور وبناته لبيت في منطقة بعيدة كي يكونوا قريبين من المستشفى الذي تتعالج فيه أمهم. ولأن البيت قديم ، تقطنه مجموعة من ال " سوسووراراتي " وهي التي رأيناها كذلك في فيلم –spirited away– " لنفس المخرج " ولكنها تختفي في حال جاء الضوء وفي حال فرح الاطفل وضحكوا. وبذلك تعمل ماي وساتوسكي وأبوهما على الضحك كثيراً والتحجج بانهم غير خائفين منها.
على الضفة الآخرى ترى الصغيرة ماي، توتورو صغير يمشي في الحديقة، فتتبعهُ وتصل عن طريقة الصُدفة لعالمه الآخر. والتوتورو هو عبارة عن شعار يقرؤوه اليابانيون في قصصهم ويُسمى بحارس الغاب؛ فهُو روح تحمل ملامح العديد من الحيوانات.  تُخبر الصغيرة أهلها بأنها رأته وعندما تدلهم على الطريق تجدها مقفلة فيُخبرها والدها بانها لا تستيطع الولوج لعالمهم إلا إذا هُم أرادُو ذلك.
في المشهد الذي تُخبر الصغيرتان جارتهم العجوز عن السوسووراراتي فهي تقول لهم بأنها كانت تشاهدها خلال صغرها. وبأن هذه المخلوقات لا تُشاهد إلا من قبل الأطفال. كُنت أتساءل بالفعل؛ أهل هنالك مخلوقات لا يراها سوى الأطفال؟ ربما بحُكم أنني رأيتُ أشياءً خلال طفولتي والتي ظللت احتفظُ بها بسر حتى اكتشفت أن العديد من الأشخاص قد رأوا أشياءً مشابهَة خلال طفولتهم أيضاً. هل هنالك أصدقاءٌ مشابهُون لكم في طفولتكم؟
الفيلم ممتع ورائع.

هناك 4 تعليقات:

hope19x يقول...

كأني شفته ، أعرفه
أتذكر شفته وعشقت الحبكة و أثر فيني
بس ما أذكر النهاية

=)

كوفية يقول...

أهلين هوب ..
هوي بالآخر إنو بساعدهم بس اختها تضيع.
نورتي.

Mothanna يقول...

حضرناه الفيلم.....كان فعلا مسلي وممتع وهادي
الواحد بصير نفسه يعيش حياتهم...كانها هادية وما في وراهم اشي...

كوفية يقول...

بتحس اليابانيين عنجد حياتهم غير صح ؟ بكل اشي يعني. حتى كيف بفكروا ..

نورت

حدث خطأ في هذه الأداة